2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني ضغوطات لعدم الكشف:حقائق الشعانبي قد تدفع البلاد نحو الفوضى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-2013, 01:26 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني ضغوطات لعدم الكشف:حقائق الشعانبي قد تدفع البلاد نحو الفوضى



 



حديث عن ضغوطات لعدم الكشف عنه:حقائق الشعانبي قد تدفع بالبلاد نحو الفوضى

وطني ضغوطات لعدم الكشف:حقائق الشعانبي تدفع البلاد الفوضى 668_334_1374095814bi

علمت «الشروق» من مصادر مطّلعة أن حقائق خطيرة ستنكشف قريبا حول خفايا أحداث جبل الشعانبي رغم وجود ضغوطات تبدو قوية باتجاه عدم اظهارها خاصة أنها قد تؤدّي الى اضعاف الاستقرار الامني للبلاد في هذه الفترة بالذّات.

تونس ـ الشروق :

ويجدر التذكير، بأن الجنرال رشيد عمّار كان تحدّث على قناة التونسية باسهاب عما يحدث داخل جبل الشعانبي، وقدّم معطيات من شأنها «فتح الطريق» أمام فهم ما يحدث داخل الجبل المطلّ على مدينة القصرين كما أن رشيد عمّار تحدّث باستغراب عن غياب حراس الغابات الذين يخضعون هيكليا الى سلطة ديوان بالغابات، الخاضع بدوره الى اشراف وزير الفلاحة محمد بن سالم القيادي بحركة النهضة، ومردّ استغراب رشيد عمّار يتمثل في عدم تفطّن أعوان الحراسة الى تحرّكات المجموعات الارهابية طيلة أكثر من عام وربّما أكثر من عامين اثنين، وعدم التفطّن اليهم يبدو أمرا غريبا ومريبا كذلك.
ومن جهة أخرى، تحدّث رئيس أركان الجيوش الثلاثة سابقا عن «تقويض» جهاز الاستعلام لدى وزارة الداخلية وضرب سلك العمد المصدر الاول للمعلومة الأمنية على الميدان، وكان هذا «التقويض» مقصودا ومخططا له بغاية ضرب العمود الفقريّ للأمن القومي للبلاد التونسية، وحدث ذلك إبّان اشراف علي العريّض على وزارة الداخلية والتي أصبحت في غيابه مرتعا لعصابات التهريب والجماعات الارهابية المسلّحة، وفي ظل عدم استقرار الاوضاع في ليبيا، فإن القادم يبدو أخطر بكثير مما اكتشفناه وصدمنا به سابقا. وهناك من يؤكد أن ما يتم الكشف عنه في مصر حاليا من مخابئ وبؤر أسلحة وعناصر قتالية هو شبيه بما حدث ويحدث في الشعانبي، خاصة بعد أن تم حجز عدّة أزياء نظامية لا يعرف مصدرها.
وفي هذا الاطار، فقد أفادت معطيات متوفّرة لـ «الشروق» أن الابحاث التي تعهّد بها جهاز مختصّ حول خفايا ما حدث بجبل الشعانبي، تقدّمت أشواطا هامة في اتجاه تحديد الأطراف الداخلية المتهمة بالتواطؤ مع الجماعات الارهابية، وكذلك الطرف الخارجي الذي يموّل تلك الجماعات وتعمل الاطراف الداخلية تحت «امرته» في اطار مشروع «صوملة» البلاد التونسية.
وحسب ذات المعطيات المتوفّرة لـ «الشروق» فإن هذه الابحاث اعترضتها في بعض الاحيان «عراقيل» وكذلك «ضغوطات» باتجاه عدم «اظهارها» على الأقل في الوقت الحاضر أو حتى الفترة القريبة القادمة ويبدو أن مردّ تلك «الضغوطات» هو الوضع السياسي غير المستقر حاليا، والذي زاد توترا عقب ما حدث في مصر، وما أدّى اليه من تشنّج بدا واضحا في أداء وسلوك الطرف الحاكم في البلاد وفي مقدّمته حركة النهضة التي هدّد قياديوها بسحل الناس في الشوارع إن حاولوا ضرب شرعية حكم النهضة.
وحسب ذات المعطيات، فإن حقائق «الشعانبي» وظهورها حاليا قد يعجّل بتقويض... محاولات البعض تهدئة الاوضاع في البلاد وقد يدفع بها الى الفوضى لا قدّر ا&. ومن يتابع ما يحدث في مصر حاليا وكشف الجيش لمختلف المخططات والمورّطين من تنظيمات حتى من خارج مصر وداخلها يفهم جيّدا ما وقع وما يقع في جبل الشعانبي.













تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd qy,'hj gu]l hg;at:prhzr hgauhkfd r] j]tu hgfgh] kp, hgt,qn

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني ضغوطات لعدم الكشف:حقائق الشعانبي قد تدفع البلاد نحو الفوضى


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى