2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي بوتفليقة يعود إلى الجزائر على كرسيه النقّال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-2013, 03:19 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي بوتفليقة يعود إلى الجزائر على كرسيه النقّال



 




عالمي بوتفليقة يعود الجزائر كرسيه النقّال algerie11.jpg




بوبينيي (فرنسا) - غادر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يتلقى العلاج في باريس منذ أفريل فرنسا ظهر يوم الثلاثاء 16 جويلية 2013 متوجها إلى الجزائر، كما أعلن مصدر ملاحي. وقال هذا المصدر أن الرئيس الجزائري استقل طائرة الرئاسة الجزائرية وهو على كرسي نقال. وأقلعت طائرته من مطار لوبورجيه متوجهة إلى العاصمة الجزائرية حوالي الساعة 13.30 بالتوقيت المحلي (11.30 ت غ)، كما أوضح المصدر وقضّى الرئيس بوتفليقة 88 يوما في العلاج بفرنسا من "الجلطة الدماغية العابرة" التي أصيب بها منذ 27 أفريل وذلك وسط تعتيم إعلامي مشدد، ولم تسمح السلطات الجزائرية طيلة هذه المدة إلا ببث صور قليلة وشريط فيديو في مساع لوقف حمى الإشاعات حول وضعه الصحي.

وكان سلال ورئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح قد زارا بوتفليقة في مقر إقامته بمستشفى "لي زانفليد" (المعطوبون) في العاصمة الفرنسية باريس، وتزامن ظهور بوتفليقة وقتها مع إشاعات تحدثت عن وفاته. ويحكم الرئيس بوتفليقة الجزائر منذ 1999 وتنتهي ثالث ولاية له في 2014، بينما لا يزال غير معلوم إن كان سينهيها في منصبه ام أنه سيستقيل لتعيين خليفة له يكمل المرحلة الرئاسية المتبقية من عهدته. ومنذ سفر الرئيس الجزائري للعلاج في فرنسا، دخل رجال سياسة مستقلون وزعماء أحزاب في سباق محموم ضد الساعة لتقديم أنفسهم كمرشحين محتملين لخلافته في أول موعد انتخابي رئاسي لن يتأخر كثيرا في كل الحالات سواء بقي بوتفليقة أو تخلى عن منصبه.

ويقول مراقبون إنه من غير المنتظر أن تخفف عودة بوتفليقة إلى الجزائر من كثرة الإشاعات حول صحته، ومن حدة السباق المحتدم لخلافته. لكن أمر الرئيس الجزائري القادم سيظل مرهونا بإرادة كبار قادة الجيش الجزائري الذي لابد أن يحظى أي شخص متقدم لمنصب الرئاسة بموافقته. ودعت المعارضة الجزائرية الحكومة إلى إعلان شغور منصب رئيس الجمهورية بسبب المرض، وبالتالي تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة وفقا للمادة 88 من الدستور، لكن الحكومة رفضت هذا التوجه، وقالت إن بوتفليقة ظل يعطي تعليماته من مشفاه الباريسي.

وتنص المادة 88 من الدستور الجزائري على أنه "إذا استحال على رئيس الجمهورية أن يمارس مهامه بسبب مرض خطير ومزمن، يجتمع المجلس الدستوري وجوبا.. وبعد أن يتثبت من حقيقة هذا المانع بكل الوسائل الملائمة، يقترح بالإجماع على البرلمان التصريح بثبوت المانع". وفي حالة عجز الرئيس عن أداء مهامه سيشغل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح (70 سنة) منصب الرئيس بالنيابة حتى تنظيم انتخابات في أجل لا يتعدى 45 يوما. ولا يحق لبن صالح في هذه الحالة الترشح لهذا المنصب.

المصدر

















تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld f,jtgdrm du,] Ygn hg[.hzv ugn ;vsdi hgkr~hg

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي بوتفليقة يعود إلى الجزائر على كرسيه النقّال


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى