2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني جربة: عائلة تتهم إماما خطيبا وتحمّله مسؤولية التغرير بابنها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2013, 04:07 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني جربة: عائلة تتهم إماما خطيبا وتحمّله مسؤولية التغرير بابنها



 


جربة: عائلة تتهم إماما خطيبا وتحمّله مسؤولية التغرير بابنها وتهجيره الى سوريا

وطني جربة: عائلة تتهم إماما خطيبا وتحمّله مسؤولية التغرير بابنها syrie.jpg

ضحية أخرى من ضحايا ما يسمى بالجهاد في سوريا يرحل نحو مستقبل مجهول تاركا وراءه عائلة صغيرة، لا أمل لها في الحياة إلا فيه. الطالب عبد الصمد غريبيل، سافر الى سوريا الأسبوع الماضي و لم يلق بعين الرحمة لأمه التي بالكاد تقوى على الكلام وأب مريض مازال يكذّب هذا الخبر الذي نزل عليهم كالصاعقة أياما قبل دخول شهر رمضان حسب ما أفادتنا به شاذلية قريبة العائلة .
محدثتنا طلبت من موقع “الجمهورية ” نشر تفاصيل الحادثة علها تظفر بتدخل حكومي قائلة: ” عبد الصمد غريبيل ، أو الملقب بفيصل القاطن بمنطقة بحباح التابعة لميدون جربة، إلتحق بجبهة النصرة للثأر للمسلمين و الدفاع عن راية الإسلام بسوريا وكذلك الموت من أجل الجنة كما أعلمهم بذلك عبر إتصال هاتفي إبان وصوله لأرض الشام كما أسماها ” .
كان عبد الصمد غريميل ـ طالب سنة ثانية كلية الهندسة ـ الإبن المدلل لعائلته ورغم ظروفهم المادية الحرجة إلا أنهم كانوا ينعمون بالدفء العائلي إلى أن دخل حياتهم عدد من السلفيين المعروفين بالجهة ليشتتوا توحدهم ويبدلون سعادتهم حزنا حسب ما جاء على لسان محدثتنا .
شاذلية أكدت أن قريبها كان يزور مساجد يخطب فيها أحد الائمة الذين ينادون بالجهاد في سوريا علنا، مستشهدة في ذلك بمقاطع من الفيديوهات التي نشرت على شبكات التواصل الإجتماعي مشيرة الى أنه ـ أي عبد الصمد ـ قد تأثر به الى درجة أنه أصبح يرى أن تونس بلد الكفر والنفاق و أن سوريا بلد الجنة، مع حرصه على قراءة كتب دعوية كان قد تسلمها من بعض الجمعيات ذات التوجه الإسلامي المتشدد على حد تعبيرها .
و عن كيفية خروجه لسوريا تقول شاذلية : ” طلب قريبي من والده الإمضاء له على تصريح للخروج ولكن كل محاولات إقناع العائلة بضرورة الجهاد باءت بالفشل إلا أن عبد الصمد إستغل فرصة مرض والده وافتقاره للزاد المعرفي، ليتمكن من الظفر بإمضائه على ورقة بيضاء لتمكنه في الأخير من جواز سفر وأموال، متهمة الإمام وأتباعه بالوقوف وراء ترحيله على حد تعبيرها، مضيفة أن عائلته بالكاد تقوى على تغطية مصاريف دراسته في قابس .
شاذلية في تصريحها أكدت أنهم اليوم يحاولون نقل العائلة من مكان سكناها بعيدا عن أعين السلفيين الذين باتوا يوميا يترصدون المنزل كل ليلة مشيرة الى أنهم إتصلوا بأخته هاتفيا يسألونها عن رغبتها فعلا في رؤية أخيها، وهو ما تراه الناطقة بإسم العائلة تصرفا يرمي إلى إستدراج البنت ذات ال 11 سنة نحو جهاد النكاح في سوريا حسب رأيها .
و رغم محاولات ردعه عن البقاء في سوريا وإدراكه أن أمه في حالة حرجة إلا أن عبد الصمد -كما تؤكد محدثتنا- يرفض العودة لتونس إلا بالموت في سوريا،ورغم أن الملف بات في قبضة أعوان الأبحاث و التفتيش بحومة السوق جربة بأمر من وكيل الجمهورية إلا أن شاذلية تؤكد أن الموضوع لن يعالج إذا بقي التهاون قائما من قبل السلط الأمنية بالجهة التي لم تتفاعل مع شكوى العائلة حسب ما جاء على لسانها .
وفي الأخير طالبت شاذلية ـ الناطقة بإسم العائلة ـ من السلطات الأمنية النظر بصورة جدية في الموضوع الذي أضحى شبحا مخيفا لدى أهالي منطقة البحباح، وبضرورة إستدعاء كل الأطراف المشتبه في تورطها في عملية التأثير والترحيل نحو سوريا كما جاء في نص العريضة على حد تعبيرها، راجية من الحكومة التونسية مساعدة هذه العائلة التي فقدت إبنها الوحيد التدخل لدى السلطات السورية من أجل إعادته لتونس على حد تعبيرها.


http://jomhouria.com/%D8%AC%D8%B1%D8...7%D8%AF%D8%AB/











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd [vfm: uhzgm jjil Ylhlh o'dfh ,jpl~gi lsc,gdm hgjyvdv fhfkih

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني جربة: عائلة تتهم إماما خطيبا وتحمّله مسؤولية التغرير بابنها


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى