2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل

الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل عرب ايدول 3 Arab idol 2014 , الجزء الثاني عرب ايدل 2013 , ارب ايدل , صور عرب ايدول 2014 , فضائح المشاركين في برنامج محبوب العرب ام بي سي 2014 , Arab idol mbc 2015 , ارقام التصويت 2012 , نتائج , فيديو يوتيوب المشاركات 2014 , اخر اخبار عرب ايدول , الموسم الثاني محبوب العرب

نجم اراب ايدول الموسم الثاني محمد عساف يغلق متحـف محمود درويش في رام الله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2013, 10:33 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 12 - 2012
المشاركات: 2,100
افتراضي نجم اراب ايدول الموسم الثاني محمد عساف يغلق متحـف محمود درويش في رام الله



 


– بدت وكأنها زيارة عادية، نجم فلسطين وصاروخها الفني الذي رفع إسمها عالياً، محمد عساف، توجه برفقة معالي وزير الثقافة الدكتور أنور أبو عيشة، ووكيل الوزارة السيد موسى أبو غربية، إلى متحف الراحل محمود درويش في مدينة رام الله، حاملاً معه باقة ورود ليضعها على ضريح العظيم، الغائب الحاضر، والذي نقشت حروف أشعاره في صدور شعبه وشماً أبدياً.
مدير المتحف: أسعدتنا زيارة عساف.. لكن ما حدث غير مقبول..
سامح خضر، المدير العام لمتحف محمود درويش، وصف الزيارة وما حدث خلالها بالأمر غير المبرر على الإطلاق، وتدرج في وصفها لنا ابتداءً من الترتيب المفاجئ، وكأن الزائر شخصية سرية، يتم التنسيق لزيارته قبل ساعتين فقط، مع طلب التكتم التام على الموضوع، وصولاً إلى ما حدث من مواقف داخل المتحف حتى انتهاء الزيارة.
وصل النجم عساف إلى مدخل المتحف، واصطحبه الوزير ووكيل الوزارة إلى الداخل، برفقة ممثلي الوكالات الإعلامية الحكومية فقط، وطُلب فـــوراً من موظفي المتحف إغلاق الباب الرئيسي، ومنع دخول أي شخص طوال فترة تواجد النجم بالداخل.
"كنت في الأردن أعملُ على إصدار تصريح دخول لأديبٍ فلسطيني يريد زيارة المتحف وإقامة أمسية فيه"، قال مدير المتحف، مضيفاً: "رأيت على مواقع التواصل الإجتماعي خبر زيارة عساف لمتحفنا، وسررت كثيراً من شدة محبتي لهذا النجم، فجميعنا صوت له وعشق فنه".
المتحف مغلق حتى انتهاء الزيارة.. ومقتنياته مباحة..
وبحسب موظفي المتحف، علم خضر أن ضيوف هذه الزيارة المفاجئة قد مكثوا في الداخل ما يقارب ال 20 دقيقة، في الوقت الذي أبقي على الباب مغلقاً بأمرٍ مباشر من الوزير وحاشيته. وقال لنا خضر: "هذا متحف عام، نستقبل فيه الشخصيات الإعتبارية من وزراء ورؤساء حكومات وسفراء من كل أنحاء العالم، إنها لمشكلة كبيرة أن نضطر لإغلاق البوابة الرئيسية كلما زارتنا شخصية "مهمة"، مع الاحترام والتقدير للفنان عساف الذي نثمن له هذه الزيارة".
وأضاف خضر: "على الرغم من تنبيه الموظفين والحراس للوزير بضرورة عدم اللمس أو الاقتراب من مكتب الشاعر الراحل درويش، والذي ثُبّت بمكان مخصص له داخل المتحف، إلا أن الوزير أبو عيشة أصر على السماح لعساف بالاقتراب إلى المكتب، وأخذ الصور التذكارية عنده،
وعندما حاولت إحدى الموظفات منعهم، طالبةً منهم تنفيذ القوانين حسب لوائح المتحف، أجابها الدكتور أبو عيشة: "إذا سألوكي إحكيلهم وزير الثقافة بحمل المسؤولية"!!.

الوزير ينفي إصداره أية تعليمات تخص البوابة..
أما معالي وزير الثقافة الدكتور أنور أبو عيشة، وفي رده على ما جاء في حديث مدير المتحف لإذاعتنا، نفى نفياً قاطعاً أن يكون على علمٍ بالإجراءات التنسيقية التي تمت بين الوزارة وإدارة المتحف، أو أن يكون قد سمع بتنبيهٍ أو تحذير بعدم لمس أيّ قطعة في المتحف أو الاقتراب منها، وادعى أن الإجراءات جميعها قد قام بها وكيل الوزارة السيد موسى أبو غربية، قائلاً: "لا أعرف أصلاً من هو سامح خضر، ولا أذكر أنني قمت بإعطاء أي تعليمات بإغلاق البوابة الرئيسية، أو أنه تم تحذيري بعدم القيام بأمر محدد وقمت به رغماً عن أحد".
وكيل وزارة الثقافة: نسقنا الزيارة مع مسؤولين في المتحف
بدورنا قمنا بالاتصال فوراً بوكيل الوزارة السيد أبو غربية، الذي استهجن قيام مدير المتحف بالتحدث عن هذا الموضوع، مؤكداً أن تنسيق الزيارة قد حدث بسرعة حال وصول الوزارة خبر نية عساف زيارة المتحف. أما بالنسبة لإغلاق البوابة الرئيسية، فعلق أبو غربية بأنهم وصلوا المتحف الساعة السادسة مساءً، وهو موعد إغلاق المتحف، وبالتالي فهو عملياً لم يغلق البوابة إنما وصل خارح أوقات الدوام الرسمي.
خضر: الشريط الفاصل واضح ولا يحتاج إلى تنبيه..

من جانبه، أكد مدير المتحف سامح خضر أنه في الساعة السادسة تُغلق بوابة القاعة الداخلية للمتحف وليس الحديقة، وأن البوابة التي أغلقت هي بوابة الحديقة الخارجية "حديقة البروة" التي لا تغلق في وجه الزائرين إلا في تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً، وهو ما يتناقض مع حديث السيد أبو غربية.
واستغرب خضر ما جاء في رد السيد وكيل الوزارة قائلاً: "فلنفرض أن الحديقة تغلق كلياً الساعة السادسة، فلماذا لم تحترم الوزارة في زيارتها المواعيد الرسمية للمتحف؟"، وبما يخص عدم تلقي معالي الوزير أي تنبيه حول عدم إغلاق البوابة أضاف خضر: "من البديهي جداً أن المتحف للجميع، ولا يجوز إعطاء الأوامر بإغلاق بوابته بغض النظر عن حجم الشخصية الزائرة"، مؤكداً أن الموظفين قد حاولوا حث الضيوف على التقيد بالقوانين لا سيما عدم الاقتراب من مكتب محمود درويش، وأنه لا حاجة لهذا التنبيه أصلاً لوجود حبل يفصل بين مساحة المارة والمكتب المحفوظ، متسائلاً عمّن سيكون القدوة في التقيد بقوانين صرحٍ ثقافي أكثر من وزارة الثقافة!
شكوى رسمية بإسم إدارة المتحف على ضوء ما حصل..
إلى ذلك، أكد خضر أنه بصدد تقديم شكوىً رسمية إلى سيادة الرئيس محمود عباس، يشرح من خلالها ما حصل في زيارة النجم عساف للمتحف، تهدف لمنع تكرار هذا المشهد مرة أخرى، وتثبّت المعنى الحقيقي للتقيد بالقوانين والأنظمة، منوهاً أنه يكن الاحترام والتقدير للضيوف الذين زاروا المتحف لاهتمامهم بهذا الصرح العظيم، لكن القانون يجب أن يطبق على الكبير المسؤول قبل المواطن العادي، والمبادئ لا يمكن أن تتجزأ، على حد تعبيره.



المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







k[l hvhf hd],g hgl,sl hgehkd lpl] usht dygr ljpJt lpl,] ]v,da td vhl hggi

arab idol 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

نجم اراب ايدول الموسم الثاني محمد عساف يغلق متحـف محمود درويش في رام الله


مواضيع مشابهه في الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى