2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

طفلة حامل عمرها 11 عامًا تثير جدلًا في تشيلي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2013, 04:17 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي طفلة حامل عمرها 11 عامًا تثير جدلًا في تشيلي



 


طفلة حامل عمرها عامًا تثير جدلًا تشيلي 914263627-300x162.jp
أثارت قضية طفلة حامل، تبلغ من العمر 11 عامًا، جدلًا واسعًا على المستوى الوطني حول عمليات الإجهاض في تشيلي، البلد الأكثر تحفظًا في أميركا اللاتينية.
الطفلة الصغيرة حامل في شهرها الثالث، وصديق أمها اعترف للشرطة بقيامه باغتصابها، وفقًا لما ذكره التلفزيون المحلي. ويؤكّد الأطباء أن حياة الطفلة والجنين في خطر، غير أن الإجهاض غير قانوني في جميع الأحوال في هذا البلد، الذي لا يزال شبح الماضي يلاحقه حتى أيامنا هذه.
كانت عمليات الإجهاض لأسبابٍ طبية في تشيلي غير محظورة، حتى قرّر الديكتاتور أوغستو بينوشيت منعها في العام 1973. وتعارض الحكومة الحالية للرئيس المحافظ سيباستيان بينييرا إجراء أي تعديل على القرار ذاك.
وبحسب موقع “ايلاف” أعرب العديد من التشيليين يوم الجمعة عن غضبهم حول الجدل الدائر عن هذه القضية، على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد شنّ البعض حملة، عبر الإنترنت، يطلب إضفاء الشرعية على عمليات الإجهاض في حالات الإغتصاب، أو إذا كان الحمل يشكل خطرًا على صحة الأم.
ويقول مصمم المواقع الالكترونية إدواردو إيرنانديز، والبالغ 30 عامًا “عندما إطّلعت على قضية هذه الطفلة، كان ردّ فعلي، منذ الوهلة الأولى، السماح لها بالإجهاض، إذ يبدو لي أنه الخيار الأفضل في مثل هذه الحالة”. يضيف ”
وهذا أول إلتماسٍ في حياتي أقوم بالتوقيع عليه، لأن القضية تستحق ذلك. ينبغي إضفاء الشرعية على عمليات الإجهاض، ويحدوني الأمل في أن هذه الحالة ستكون بمثابة خطوة أولى لمناقشة قضية الإجهاض”.
وكان مجلس الشيوخ التشيلي رفض في 2012 ثلاث مبادرات سعت إلى تخفيف الحظر المفروض على عمليات الإجهاض. ووفقاً لإحدى المبادرات، فسيتمّ السماح بإجراء عملية الإجهاض، عندما يتفق طبيبان إختصاصيان على أن الحمل يشكل تهديدًا جادًا لحياة الأم، أو لأسباب طبية أخرى، بحيث تكون فرص بقاء الجنين حيًا بعد الولادة منعدمة.
وطبقًا لمبادرة أخرى مرفوضة، أن يتمّ الموافقة على إجراء عملية الإجهاض في حالة الإغتصاب. وبعد مرور 40 عامًا على الديكتاتورية العسكرية، لا تزال تشيلي محافظة جدًا بخصوص القضايا الاجتماعية. ففي العام 2004، وللمرة الأولى، تم تشريع قانون يسمح بالطلاق، لتصبح تشيلي آخر دولة في العالم تضمن هذا الحق للأشخاص المتزوجين.
وترى مارتا لاغوس، مديرة وكالة “موري” للإحصاء، ومقرها في سانتياغو، “أن تشيلي دولة متحفظة، تخشى التغيير، وأن أي تغيير يعدُّ بمثابة تهديد لها”. وتضيف “إن قوة الكنيسة الكاثوليكية، رغم كل شيء، لا تزال واحدة من أبرز القضايا التي تميّز تشيلي”.
وأوضحت أن تأثير المسيحية كبير جدًا على ثقافة الشعوب الأصلية القديمة، وأن السكان الأصليين كانوا يعيشون في عزلةٍ تامة عن بقية العالم، و”نحن نعاني من ثقافة العزلة هذه منذ آلاف السنين، وتشيلي دولة أدخلت التحديث في الكثير من مجالات الحياة، في الاقتصاد مثلًا، لكنها بقيت تراوح في مكانها من حيث ثقافتها الاجتماعية والسياسية، وقضية الإجهاض تشكل جزءًا من ذلك كلّه”.












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







'tgm phlg ulvih 11 uhlWh jedv []gWh td jadgd

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

طفلة حامل عمرها 11 عامًا تثير جدلًا في تشيلي


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى