2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي الدورة الصيفية "يونيفرسياد 27" في روسيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2013, 06:30 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي الدورة الصيفية "يونيفرسياد 27" في روسيا



 


الدورة الصيفية "يونيفرسياد 27" في روسيا



الخبر:


تقام الدورة الصيفية السابعة والعشرون للرياضة الجامعية العالمية، "يونيفرسياد"، في روسيا في السادس إلى السابع عشر من تموز/ يوليو 2013. وبذلك ستكون قازان عاصمة طلاب العالم والمسابقات الرياضية للشباب. وستكون صيف هذا العام الأكبر في التاريخ في مثل هذا الحدث. حيث سيتنافس رياضيون من أكثر من 170 دولة على أكثر من 350 مجموعة من الميداليات في 27 لعبة رياضية.





التعليق:


للمرة الأولى قررت الحكومة الروسية عقد مثل هذا الحدث الدولي الكبير في منطقة الفولغا، ذات كثافة سكانية عالية من المسلمين، حيث تبلغ نسبة المسلمين فيها 40٪ من مجموع المسلمين في الاتحاد الروسي. هناك سبع جمهوريات يهيمن عليها السكان المسلمون في روسيا، توجد اثنتان منها، تتارستان وباشكورتوستان، في منطقة الفولغا. ويعيش في هذه الأراضي 4.5 مليون من التتار و 1.5 مليون من البشكيريون.


وفقا لأحدث التحليلات المقدمة من قبل الخبراء الروس، يتم تقييم منطقة الفولغا بأنها غير جدير بالثقة من حيث الولاء للنظام الاستبدادي الروسي. والسبب في ذلك وفقا لهؤلاء الخبراء هو صعود الإسلام بين التتار والبشكيريون.


في هذا الصدد، يرتبط إعداد وعقد "يونيفرسياد" بتوفير حراسة أمنية مشددة من قبل الحكومة الروسية وقواتها الأمنية. ويتركز العديد من المسؤولين في وزارة الداخلية، وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الدفاع الروسي في تتارستان. على خلفية هذا الحدث الدولي، فإن ثمار السياسة المعادية للإسلام من قبل السلطات الروسية، والتي أعربت عن التشكيك وإهانة الإسلام والمسلمين، أصبحت أكثر وضوحا. ومن مظاهرها، زيارة مسؤولي قوات الأمن لمنازل نشطاء مسلمين، وإجراء عمليات بحث، والاستيلاء على الرموز الإسلامية مثل أعلام رسول الله صلى الله عليه وسلم من سيارات تابعة للمسلمين، ومن ثم إخضاعهم للاعتقال الإداري.


وهكذا، يتم محاولة إزالة أي مظهر من مظاهر الإسلام من شوارع قازان. ولا تخفي السلطات الروسية الآن خططهم للإطاحة بالإسلام من الحياة العامة للبلد.


الحاجة إلى مصطلح سياسي يدعى "الوهابية"، والتي ينبغي أن تشمل جميع أولئك المسلمين الذين تشك السلطات الروسية في ولائهم لها، يتم فرضه على المجتمع بشكل علني. تقترح الوكالات الحكومية التي تسيطر على الحياة الدينية للمسلمين خلق ظروف حياة لا تطاق للمسلمين الذين سيكونون على قوائم "الوهابية". وقد قامت الحكومة الروسية، في 22 حزيران/يونيو، بتشديد التشريعات الموجهة ضد الحركات الإسلامية غير الرسمية، وزيادة عقوبات السجن لأعضاء الحزب السياسي الإسلامي "حزب التحرير" والجماعات الإسلامية الأخرى. وفي الأول من تموز/يوليو تم تعديل القانون الذي يحظر النشطاء المسلمين الذين أدينوا بسبب مواقفهم الدينية، التي تتعارض مع موقف السلطات الروسية، لإنشائهم ومشاركتهم في المنظمات العامة والدينية. وقال وزير العدل أن الغرض الرئيسي من مشروع القانون يهدف إلى وقف أنشطة منظمات إسلامية محظورة.





عثمان صالحوف











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld hg],vm hgwdtdm "d,kdtvsdh] 27" td v,sdh

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي الدورة الصيفية "يونيفرسياد 27" في روسيا


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى