2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

بيان د حسن الشافعى مستشار شيخ الازهر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2013, 06:52 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي بيان د حسن الشافعى مستشار شيخ الازهر



 


ملخص بيان د حسن الشافعى مستشار شيخ الازهر ( حول احداث دار الحرس الجمهوري ) و أيد بيانه الكثير من أهل العلم :
---------------------------------------------------

- ماحدث في مصر اخيرا كان انقلاب عسكري مكتمل الاركان على دستور ابرزته اراده شعبية في استفتاء نزيه حر وبإشراف القوات المسلحة المصرية ،
بصرف النظر عن الخلاف حول مواد قليلة فيه.

- كنتم تعلمون منذ الاسبوع الاخير من يونيو أن ميادين مصر وساحاتها كما تغص بمؤيدي الحدث ، وان كانت صحيفة الأهرام اعلنت صبيحة الثلاثاء بعنوان عريض احمر استقالة ( وذلك قبل التفاوض مع الدكتور مرسي بــ 24 ساعة )فأنتم تعلمون بوسائلكم الخاصة رغم التعتيم الإعلامي بوجود المعارضين لكم ، وهم الموجودين الان بالملايين والجميع أبناء مصر ، وقد اعلنتم ان الجيش وكذلك الشرطة لن يمس مواطن يعبر عن رأيه في سلمية ، فهل فكرتم في حساباتكم الدقيقة كيف ستعيدون هذه الملايين المحتجة على الحدث في الميادين إلى بيوتهم وأعمالهم ؟ هل بالقوة ؟ ام بواسطة الإقناع والمصالحة الوطنية التي اعلنتم عنها ؟

- لقد تحدث السيد الفريق الأول إلى الشعب مرتين لم ترد فيهم كلمة واحدة عن الشهداء او الضحايا في الجانبين او عن المعتقلين او المحتجزين تطمينا لأسرهم او تطيبا لخواطرهم ؟ يجب مسائلة المسؤولين عن هذه الأحداث ان كنا جادين حقا في تحقيق مصالحة .

- لقد بلغني من شخصية كبيرة محترمة في التفكير بإختياري عضوا في لجنة المصالحة الوطنية فبأي وجه او منطق اقنع من في رابعة او ميدان النهظة وقد رأوا دماء اخوانهم حمراء على الإسفلت ؟

- يجب اعادة القنوات الإسلامية التي اوقفت دون غيرها ، كذلك الصحف المعارضة ،
ودعوني أذكركم انه خلال 365 يوما ظلت احزاب وصحف وقنوات ورسامون يهينون الدكتور محمد مرسي واولاده واسرته ومع ذلك لم يغلق صحيفة او قناة !
هل هذه الحرية ؟ واين نقابة الإعلاميين والفنانين والمبدعين الذين صدعوا رؤوسنا في الحديث عن حرية التعبير ؟ ام ان ذلك كله للمؤيدين فقط ولا عزاء للمعارضين ؟

- اليوم وقد قتل قرابة الخمسين وعدد كبير من الجرحى يُقدر بالمئات اثناء ادائهم صلاة الفجر في ميدان رابعة العدوية ، تدعي البيانات الإذاعية ان جماعة من الإرهابين من قام بذلك ، وقد أبلغني نحو 10 رجال مستعدين للشهادة مما رأوا بعيونهم ان الحقيقة في هذه المجزرة غير ذلك ، ولكن لو تقبلنا هذه الروايه الإعلامية فأين حماية المتظاهرين السلميين أليس هذا واجب كل سلطة مسؤوله لاتفرق بين المواطنين وهل وصلنا بالإستهانة في الدماء والأرواح لهذه الدرجة ؟
ألا يوجد في مصر الحرية والثورة من يستنكر هذه الطامة الفاجعة ؟

أرجو أن اتلو على سمعكم مارواه الإمام احمد ابن حنبل في مسنده في قول المصطفى عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع ( لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض ألا إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون ولكنه في التحريش بينكم) فإياكم ونزغات الشياطين واوفوا بعهدكم في حماية كل المصريين .

- ارجو منكم حماية الباقين في رابعة وغيرها فإنهم لم يرتكبوا اي جريمة في معارضتكم ، وإن مرسي لم يقتل احد من معارضيه ، ان شعبنا لايقبل هذه الاحداث

- ان ثورة 25 يناير حققت نجاح باهر واهمها كسر حاجز الخوف ، والحرية ومن نجاحاتها انها جعلت جميع القوى تعمل فوق الأرض وتحت النور وهذا كسب كبير للحياة السياسية المصرية .

- من العار على كل الثوار ان يتعاونوا مع امثال هؤلاء او يشاركوهم التظاهر او يستدعوهم للمشهد السياسي من جديد ومن يسمح لنفسه ان يظهر مع هؤلاء الرموز المعروفة للشعب المصري فإنه يقامر بمستقبله ويسيء لنفسه لا للثورة ، وقد كثر المتحولون والإنتهازيون .

- ان من تسمعونه الان قد حاور الارهاب والفكر الإرهابي طوال خمسين عاما ، واعرف جيدا الفرق بين التدين الصحيح والفكر الإسلامي الوسطي وبين الإرهاب .

- كنت في مجلس الشورى طوال حياتي اعارض الأخطاء بكل قوة ، ولاتزال في خزانة المجلس اوراق مني قدمتها وخاصة في الأزمة الاخيرة فليطالعها من يشاء .

- أحب كل جندي مصري لأنه يحميني ويدافع عن وطني ولكنني لا أرضى لقواتنا المسلحة ان تتورط في السياسة والحكم فهي مستنقع كبير وعليها ان تسارع لواجباتها الدائمة ، وان يشارك قادتها في موضوعية في البحث عن حل .

لا انتمي من نصف قرن لأي احزاب او جماعات ، واقول كل ما أقوله حبا في وطني وانصافا للمظلومين ، سيأتي يوم يحاسبنا الله فيه جميعا .

- يجب ان تبادروا في الافراج عن المعتقلين بسبب الرأي او النشاط السياسي
وارفض ان يظل د مرسى الرئيس المنتخب حبيسا ويجب عودته لابناءه.

_ارفض ان اكون عضوا فى لجنة المصالحه بعد ان سالت دماء اخوانى _وكيف اطلب منهم الرجوع من الميادين .بعد كل هؤلاء القتلى اثناء صلاة الفجر ...

اللهم ان هذا منكر لا يرضيك سنقاطعكم حتى تعودوا الى رشدكم ولن تكمموا افواهنا وافعلوا لنا ما تشاءون حسبنا الله ونعم الوكيل .
اللهم اني ابرأ إليك من كل ماحدث واسأل لبني وطني العقل والحكمة وادعوهم للتوبة .


الفيديو كامل والبيان بتفاصيله :














تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







fdhk ] psk hgahtun lsjahv ado hgh.iv

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

بيان د حسن الشافعى مستشار شيخ الازهر


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى