2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

عاجل:روسيا تبيع طائرات سوخوي-30 إلى إثيوبيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2013, 03:05 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي عاجل:روسيا تبيع طائرات سوخوي-30 إلى إثيوبيا



 


وسط توتر العلاقة بين مصر وأثيوبيا بسبب اعلان الأخيرة رسميا عن عزمها على تحويل مجرى نهر النيل الأزرق لبناء سد مهم لتوليد الطاقة (سد النهضة)، أكد مسؤول روسي رفيع المستوى حرص بلاده على تعزيز التعاون في مجال الدفاع مع أثيوبيا بما في ذلك توريد طائرات عسكرية روسية إلى أثيوبيا.

وأعلن المسؤول عزم روسيا إنشاء شبكة لمراكز الخدمات والصيانة في إثيوبيا للأسلحة التي سبق وأن باعتها موسكو لدول شرق أفريقيا.

وعرضت روسيا على إثيوبيا، التى كانت قد أعلنت عن رغبتها فى شراء مقاتلات سوخوى، 18 مقاتلة من طراز Su-30K، كان قد أعادها سلاح الجو الهندي لروسيا في 2003.

وسيتم تحديث هذه المقاتلات فى روسيا وتزويدها بصواريخ حديثة منها صواريخ جو أرض.

وقال نائب رئيس شركة Rosoboron export، الكسندر ميخايف، " ما زلنا نجري مفاوضات مع أثيوبيا حول بيعها هذه المقاتلات مؤكدا استعداد موسكو لتحديث وتطوير وتسليم هذه المقاتلات خلال 4-6 أشهر طبعا إذا كانت أثيوبيا مستعدة لتمويل هذه العمليات."

يذكر أنه بعد اعلان اثيوبيا رسميا عزمها على تحويل مجرى نهر النيل الأزرق لبناء سد مهم لتوليد الطاقة، ظهرت ردود فعل غاضبة في الاوساط السياسية في مصر حيث رأت الجماعة الاسلامية في القرار "إعلان حرب" .

وذكر مفتي الحركة الراديكالية عبد الاخر حماد، ان الجماعة الاسلامية المصرية ستشن الحرب عندما ستبدأ أديس أبابا ببناء سد النهضة'' على احد روافد نهر النيل، كونه سيتطلب تحويل مجرى النيل الازرق الذي يشكل احد رافدي النيل الرئيسيين لمسافة 500 متر . معتبرا ان بناء السد مؤامرة وخطة اسرائيلية مبيتة منذ فترة طويلة لزيادة الضغط السياسي على مصر.

وطالبت وزارة الخارجية المصرية السلطات الإثيوبية بتنسيق العمل ضد خطط بناء محطة لتوليد الكهرباء على أراضيها وانتظار استنتاجات اللجنة الثلاثية من خبراء دراسة العواقب المحتملة من بناء السد المذكور على الاراضي الواقعة تحت مستوى مجرى النهر، حيث أن مصر والسودان تعارضان بناء السد، خوفا من نقصان حصصهما من كمية المياه.


مقاتلة سوخوي 30 كي

جدير بالذكر، أن سلاح الجوي الأثيوبي يتكون من 2500 مقاتل و50 طائرة مقاتلة و25 طائرة عمودية مسلحة. وتنفق أثيوبيا على جيشها ما يقارب 295.9 مليون دولار، وتحصل على مساعدات أمريكية بما يقارب 26 مليون دولار. ويبلغ إجمالي القوات الأثيوبية 182 ألفا و500 مقاتل.

وبالرغم من الأفضلية العسكرية بشكل عام والجوية بشكل خاص لمصر على أثيوبيا والواضحة جليا للعيان إلا أن حصول أثيوبيا على مقاتلة من طراز Su-30K قد يؤدي إلى خلط موازين القوى حيث أن هذه المقاتلة تستطيع أن تمنع إختراق المقاتلات المصرية للأجواء الأثيوبية ناهيك عن تمكين أثيوبيا من مهاجمة أهداف في العمق المصري
.











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







uh[g:v,sdh jfdu 'hzvhj s,o,d-30 Ygn Yed,fdh

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

عاجل:روسيا تبيع طائرات سوخوي-30 إلى إثيوبيا


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى