2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر جهوي الإهمال والنقص في التجهيزات في قفص الاتهام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2013, 10:07 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر جهوي الإهمال والنقص في التجهيزات في قفص الاتهام



 


هلاك إلهام ومولودها الثالث "عالنّفاس" في ظروف مسترابة

شهدت مؤخرا منطقة المجادبة من معتمدية جبنيانة واقعة أليمة تمثلت في هلاك امرأة لم تتخط بعد 32 سنة من عمرها ومولودها اثناء عملية الوضع بالمستشفى الجامعي بصفاقس تاركة زوجا ملتاعا وبنتا(9 سنوات) وولدا(6 سنوات) دون حضن دافئ وحسرة وأسى في نفوس اقاربها ومعارفها نظرا لحسن سلوكها ودماثة اخلاقها.

ولتسليط الضوء على هذه المأساة اتصلت "الصباح" بعائلة المأسوف عليها فأفادنا الزوج ويدعى أن زوجته إلهام اعلمته يوم 26 جوان الفارط على الساعة الرابعة صباحا بظهور علامات المخاض طالبة منه تسخير وسيلة نقل تقلها الى المستشفى الجهوي بجبنيانة وبحكم اقامته في العاصمة لأسباب مهنية كلف أحد معارفه بإنجاز المهمة وفي حدود الخامسة صباحا كانت إلهام في قسم التوليد رفقة قريبتين لها حيث وقع اعلامها هناك بان حالتها الصحية طبيعية وأن الطبيب موجود في غرفته للراحة ثم اجريت عليها بعض التحاليل الضرورية.

وأضاف الزوج الملتاع أن الإطار المباشر أعلم زوجته حوالي العاشرة صباحا أن وضعية الجنين غير عادية " فارسي" مع وجود اشكال في الدم ورغم ذلك فقد حاول الاطار الطبي مساعدتها على الوضع لكن سرعان ما تم العدول عن ذلك وإقرار تحويلها الى المستشفى الجامعي بصفاقس على متن سيارة اسعاف لا تحمل من الاسعاف غير الاسم- وفق ما أفادنا به الزوج- رفقة ممرضة.

الفاجعة

محدثنا أضاف قائلا:" تحولت الى المؤسسة الصحية بصفاقس لمتابعة حالة زوجتي الصحية لكنني لم أجد الآذان الصاغية وبعد رحلة قاسية اعلموني أن زوجتي لا زالت في غرفة العمليات وحوالي الساعة الثالثة والربع أعلمني الاطباء بموت المولود وان حالة زوجتي لا تبعث على الارتياح بسبب "تقطيع" في الارحام وإصابتها بنزيف دموي حاد، ورغم المحاولات الجريئة التي قام بها الاطار الطبي من اجل انقاذ حياتها على غرار تمكينها من عشرين كيسا من الدم فإنها فارقت الحياة".

الإهمال في قفص الاتهام

وختم الزوج بالقول: "رغم ايماني بالقضاء والقدر فاني اؤكد أن زوجتي ذهبت ضحية الاهمال وسوء التقدير بمستشفى جبنيانة"، وتساءل: "لماذا لم يقع تحويلها الى صفاقس إلا في حدود الساعة 11 و20 دقيقة صباحا والحال ان التحاليل اثبتت قبل ذلك أن حالتها الصحية الصعبة؟ وماذا لو تعكرت حالتها الصحية في سيارة الاسعاف؟ ولماذا لم يقع اعلام سيارة الاسعاف المجهزة بصفاقس لاعتراض سيارة اسعاف جبنيانة؟"

خاتما بالقول انه لا زال يعيش تحت وطأة الصدمة وانه سيقوم باثارة الموضوع لدى من يهمهم الامر لكشف الاسباب الحقيقة التي ساهمت في موت زوجته ومولودها "عالنفاس" وتحميل المسؤولية لكل من ستكشف عنه الابحاث من أجل الاخلال بعمله الانساني.

ضحية النقائص

أما والد المأسوف عليها فقال: "اعتبر ابنتي ضحية من ضحايا الاهمال والنقائص التي تشكو منها جل المؤسسات الصحية العمومية وهو ما يتوجب على الساهرين على القطاع الصحي العناية بها وتدعيمها بالاطار الطبي وشبه الطبي والوسائل الطبية حتى تكون في مستوى الاهداف والطموحات وأطالب بفتح تحقيق لكشف ملابسات موت ابنتي رحمها الله رغم ايماني بالقضاء والقدر".

الحادثة الدرس

أما شقيق المأسوف عليها فقال: "رحم الله شقيقتي التي دفعت فاتورة الاهمال والتقصير وسوء التقدير باهضا.. يجب ان يتحمل كل طرف مسؤولياته كاملة وان تكون هذه الحادثة درسا للجميع وفرصة للارتقاء بخدمات وتجهيزات مركز التوليد بجبنيانة الذي يعاني من جملة من النقائص".

غياب المسؤولين

إلى ذلك حاولت "الصباح" صباح امس الأول الجمعة الاتصال بادارة المستشفى لرصد رأيها في الحادثة لكننا لم نتمكن من ذلك بسبب اعلامنا بوجود المدير في اجتماع بصفاقس، كما تحولنا في حدود العاشرة صباحا من ذات اليوم الى قسم التوليد حيث وقع اعلامنا بعدم وجود مصدر طبي للحديث في الموضوع بسبب وجود طبيبي القسم في اجازة ( !!)، والسؤال المطروح كيف يسمح لهذا القسم الذي يقدم خدماته لاكثر من 150 ألف ساكن العمل بدون أطباء؟ ولماذا هذا التهميش والاستهتار بصحة المواطن ومن يتحمل مسؤولية ذلك؟

المصدر
http://www.assabah.com.tn/recherche_details-92165.html











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv [i,d hgYilhg ,hgkrw td hgj[id.hj td rtw hghjihl

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر جهوي الإهمال والنقص في التجهيزات في قفص الاتهام


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى