2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني حكايات عن عائـلات مهــدّدة بالتشرّد بسبب عادل الدريدي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-2013, 04:22 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني حكايات عن عائـلات مهــدّدة بالتشرّد بسبب عادل الدريدي



 


حكايات عن عائـلات مهــدّدة بالتشرّد بسبب عادل الدريدي



وطني حكايات عائـلات مهــدّدة بالتشرّد بسبب عادل الدريدي browse.php?u=BKb4Whzبدأت الحكاية منذ أشهر أمام الفضاء التجاري «شامبيون».. فتيات متأنّقات يعرضن مطويات تتضمّن بيانات عن شركة «استثمار» ليس لها مثيل حتى في الخيال..شركة عاجزة حتى أعظم البنوك السويسرية عن منافستها، فيكفي أن تودع بها أيّ مبلغ حتى تضمن لك بعد وقت معلوم ضعفه وربّما أكثر.. فأمّا العقلاء فسمعوا ونسوا، وأمّا الذين يبحثون عن الرّبح السهل فقد توجّهوا إلى «لافايات» وتحديدا الى المركّب التجاري «غالاكسي» حيث مقرّ شركة الأوهام. وبما أنّ المخطّط محبوك كانت التعاملات في منتهى «الأمانة والجدّية»، فصاحب المشروع عادل الدريدي أكثر سخاء من حاتم الطائي، و«ادفع مليونا تقبض مليونين»، والخمسة توفّر لك «مرابيح» بعشرة… وطبعا «اللي يسمع يفزع» وبات البعض يحلمون بتوديع «الميزيريا» والفقر فباعوا «الملمّة واللي فمّه» ليدخلوا في Adel Dridi Bank الذي قال عنه أحد حرفائه انّ المتاجرة في المخدّرات والأسلحة هي التي تؤمّن مرابيح مضاعفة.

..وبعد أشهر من انبعاث الشركة وتضخّم حجم الأموال المودعة بها، وحان وقت الفرار.. وفعلا تبخّر عادل الدريدي بين عشية وضحاها، واذا هو مأتم كبير في نهج صدر بعل بلافايات.. لقد هبّ المدّخرون ليروي كلّ منهم مأساته غير مصدّق أنّه تعامل مع متحيّل ذي رئتين من فولاذ..لقد تفاوتت الخسائر ولكن لا أحد نجا منها..

يبلغ ضحايا شركة اليسر للتنمية حوالي 58 ألف منخرط من جميع الفئات الاجتماعيّة يتحدّث البعض عن محامين معروفين وقضاة وإطارات عليا في الأمن الوطني وعمّال بالخارج وقد تحدثنا مع المتضررين لنكشف انّ لكلّ منهم مأساة..

تخلّيت عن خطيبتي

هو شابّ في العقد الثالث من العمر يعمل في القطاع السياحي قال انّه حرم نفسه من كل شيء وكان يدّخر ما يكسبه، بلغ رصيده في البنك 20 ألف دينار جزء منها أموال أرسلها له شقيقه من ليبيا، أغراه البعض بمرابيح الشركة وحدّثه آخرون عن العروض المغرية فسحب كل أمواله من البنك وسلّمها الى عادل في شهر مارس الماضي، وكان يمنّي نفسه ان يحصل على فوائد كبيرة تقدّر بآلاف الدينارات في شهر جويلية مما دفعه الى تحديد موعد زواجه ودفع العرابن في انتظار «قبض الدزّة» لكنّه أفاق على حقيقة مرّة دفعه كما يقول الى الغاء زواجه والتخلّي عن خطيبته.

بلال القطاط: «الضحايا بالعشرات»

بلال القطاط تاجر سيارات أكدّ لنا انه خسر رأسماله بعد أن سلّم الشركة 32 ألف دينار، وأشار الى انّه ليس الوحيد الذي خسر كل ما لديه فمحمد علي الرقراقي ايضا زميله في ممارسة تجارة السيارات الذي كان يرافقه بدوره خسر 19 مليونا وحدّثونا عن زملاء لهم في المهنة خسروا كلّ أموالهم التي أودعوها لدى سي عادل!.. قائلين:«انّهم بالعشرات خسروا مثلنا ولم يعد لهم ما يعيلون به حتى أبناءهم». ويبدو انّ بعض التجار كانوا قد ربحوا في البداية أموالا مما جعل الكثير منهم ينشر الخبر في سوق السيارات وهو ما جعل كثيرين يتضرّرون بعد أن توافدوا على مقرّ الشركة بغالاكسي ليستثمروا أموالهم.

لهف منّي 85 ألف دينار!

بكلمات تقطر ندما وحسرة، حدّثنا كهل مقيم بالخارج يقطن بجهة لافايات عن تجربته المريرة مع شركة يسر للتنمية الذي يقول انّه كان يتجاهل عروضها المغرية ويعتقد انّها شركة تتحيّل على البسطاء الاّ انّه انهار مؤخّرا وسال لعابه بعد ان حدّثه أصدقاؤه عن عروضها المغرية فقام بجمع كل أمواله المقدّرة بـ85 ألف دينار وهي ما كسبه من سنوات غربته الطويلة وسلّمها للشركة في شهر مارس وقد كان من المنتظر ان تسلّمه مرابيح طائلة تفوق الـ200 ألف دينار في شهر جويلية! ليستفيق على كابوس وحقيقة مرّة! غير بعيد عنه وقف كهل في الخمسينات كان يدخّن سيجارته بعصبيّة، معبّرا عن ندمه الشديد فقد كان يجلب السيارات من أوروبا ويبيعها في تونس الى انّ حدثه أصدقاؤه عن المرابيح فسلم الشركة 32 ألف دينار وهي رأسماله!

300 مليون في مهبّ الرّيح

هي سيدة في الخمسينات كانت تحدّث نفسها بكلّ حرقة وألم وهي تولول «راهم فلوس بناتي وأولادي».. عندما اقتربنا منها اكتشفنا مأساة تعيشها هذه السيدة، فتحويشة عمر بناتا وأبنائها المقيمين بالخارج تبخّرت في رمشة عين بعد أن سلّمتهم الى الشركة، ترجّتنا ألاّ نقوم بتصويرها فأبناؤها وبناتها لا يعلمون شيئا عن الأمر وتخاف ان يقفوا على حقيقة مرة وهي ضياع أموالهم.

سيدة أخرى باعت منزلها بمبلغ مالي قدره 145 ألف دينار وسلّمته كاملا الى سي عادل على امل ان تحصل على آلاف الدينارات ولكنها صدمت بحقيقة قراره، وبدا عليها الشّرود وهي تحدّث نفسها عن مصيرها ومصير أبنائها المجهول.

زوجي لا يعلم بضياع تحويشة العمر!

هي سيدة في الأربعين يقيم زوجها بليبيا حيث يعمل في قطاع البناء، وكان كل مرّة يعود بمبلغ مالي كانت تخفيه زوجته في المنزل الى ان بلغ مسامعها مرابيح الشركة المغرية فقامت دون علم زوجها بإيداع كافة المبلغ والمقدّر بـ 45 ألف دينار وكانت تنتظر يوم 25 جوان لتتسلم مبلغ 107 الف دينار لكن حساباتها سقطت في الماء بعد أن تبخرت اموالها بفرار عادل الدريدي.

فوجئنا أيضا بسيدات بعن مصوغهنّ وسلّمن أموالهنّ أيضا الى الشركة، احداهنّ تقول انّها باعت مصوغ ابنتها ومصوغ زوجة ابنها المقيم في ايطاليا.

وقد بلغنا أيضا أن المئات من أعوان الأمن خدعتهم هذه الشركة وقاموا بايداع أموالهم أحدهم، حصل على قرض بـ20 ألف دينار على أن يقوم بإعادته على 7 سنوات ليكتشف هروب الدريدي وسيقوم بخلاص قرض لم ينتفع به.

إيقاف الدريدي وأمل الخلاص..

اسبتشر المتضرّرون بعد ان بلغهم خبر إيقاف عادل الدريدي وهم يمنّون أنفسهم الآن باستعادة ـ على الأقل ـ جزء من أموالهم، حيث رابط المئات أمام مقرّ محكمة تونس حيث يقع التحقيق مع عادل الدريدي. انّ مسؤولية من أودعوا أموالهم لا شكّ فيها في هذه الكارثة، ولكن أليس من واجب الدولة أن تتدخّل في حالات مثل هذه، فهي أعلم بشركات السّرقة والنهب، ثمّ ما علاقة باعث مشروع «السرقة للجميع» ببعض رجال السياسة؟



عبد اللطيف العبيدي

المصدر : الجمهورية











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd p;hdhj uk uhzJghj liJJ]~]m fhgjav~] fsff uh]g hg]vd]d

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني حكايات عن عائـلات مهــدّدة بالتشرّد بسبب عادل الدريدي


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى