2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر جهوي جدل في إنتخابات الاتّحاد الجهوي للشغل بقفصة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2013, 01:39 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر جهوي جدل في إنتخابات الاتّحاد الجهوي للشغل بقفصة



 


جهوي إنتخابات الاتّحاد الجهوي للشغل بقفصة tunisie_directinfo_P

بالاغلبية السّاحقة تمكّنت قائمة الوحدة والوفاق النّقابي الّتي ترأسها الكاتب العام المتخلّي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي، من الفوز بـ 8مقاعد على تسعة، أمام قائمة النّضال النقابي والوفاء للحوض المنجمي، الّتي ترأسها إبراهيم الساعي عضو النقابة الجهوية للتعليم الأساسي.
المكتب الجديد للاتّحاد الجهوي للشّغل بقفصة، المتكون من 9 أعضاء، كان للمناجم النصيب الأوفر منها بـ4أعضاء والوظيفة العمومية بـ 5أعضاء، موزعين على التعليم الأساسي 2 والصحة 1والمصنع الكيميائي 1 والتعليم الثانوي1.
مباشرة بعد الإعلان عن النتائج، هدّد محمد الصغير ميراوي الكاتب العام المتخلي والفائز في انتخابات المكتب الأخير بالإستقالة، احتجاجا على ما اعتبره “عدم التزام بالتصويت للقائمة كاملة، ومحاولة من طرف بعض أصدقائه للالتفاف على الكتابة العامة عبر التصويت لشخص من خارج القائمة لإيجاد معادلة لا تخدم مصلحة الكاتب العام المتخلي داخل المكتب الجديد”.
والمفاجاة كانت صعود رشيد عمايدي عن المجمع الكيميائي، الّذي ترشّح بعيدا عن قائمة الكاتب العام والقائمة المدعومة من الجبهة الشعبيّة، هذه المفاجاة كانت من بين العوامل الّتي دفعت محمد الصغير الميراوي إلى الاستقالة لولا المكالمات الهاتفيّة من المركزيّة النقابيّة وعدد من النقابيّين المتواجدين بساحة الاتّحاد، حيث اعتبر الميراوي “أنّ أعضاء القائمة الّتي ترأسها سعوا إلى التصويت لرشيد عمايدية في محاولة لإيجاد معادَلَة داخل المكتب الجديد، لا تصب في مصلحة الكاتب العام، ومن ثمّة التحكّم في الكتابة العامة.
النقابي إبراهيم الساعي الّذي ترأّس قائمة النضال الديمقراطي والوفاء للحوض المنجمي، والمدعومة من الجبهة الشعبيّة، وجد اسمه بالقائمة الّتي ترأسها الكاتب العام المتخلي الّذي دعى للتصويت لإبراهيم الساعي، وهو ما طرح عديد التساؤلات لدى المتابعين لفعاليات المؤتمر الجهوي للشغل بقفصة، ودفع بابراهيم الساعي إلى التّصريح بأنّ قائمة الكاتب العام المتخلي لا تلزمه في شيء، وأنّه ملزَم فقط بالقائمة الّتي يرأسها.
عمّال الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة وبحكم معرفتهم بدواليب الاتّحاد، أكّدوا أنّ المكتب الجديد ليس بمقدوره إدارة أمور الاتحاد، خاصّة إذا غادره محمد الصغير ميراوي، وأعرب عدد منهم عن الإضراب إذا لم يتراجع محمد الصغير ميراوي عن الاستقالة.
بصمة حركة النهضة كانت واضحة ،حيث كان عدد من أنصارها نوّابا بالمؤتر الجهوي، ودعموا القائمة الفائزة وخاصّة رشيد عمايدي، وما بات يعرف بشقّ العروبة والإسلام.
الحسين العبّاسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حضر الجلسة الافتتاحية، وألقى كلمة موجزة لم يتطرق فيها كثيرا إلى الوضع العام بالبلاد، واكتفى بقراءة تاريخيّة لدور الاتّحاد، آملا أن تعود الحركة الاقتصادية إلى الدوران وخاصة بشركة فسفاط قفصة.
السيد سمير الشفي الأمين العام المساعد، ترأس المؤتمر الجهوي للشّغل بقفصة، وأعلن في خاتِمته أنّ الانتخابات كانت نزيهة، وأنّ النقابيّين هم المسؤولين عن هذه النتائج .كلمة سمير الشفي قاطعها عدد من الحاضرين، رافعين شعارات تندّد بما اعتبروه خيانة للمبادئ النقابيّة، وهدّد عدد من أبناء الحوض المنجمي بعدم العمل مع المكتب الجديد متوعدين كلّ من يزور الحوض المنجمي.
من النواب من هم حديثو العهد بالعمل النقابي، بعد التحاق عمَلَة البيئة وشركات نقل المواد المنجميَة، لكن تواصل تأثير المنظومة القديمة كلّها، ما مثّل عوامل حالت دون القطع مع الماضي، وإن كان غالبيّة الاعضاء الجدد يصعدون لأول مرة لعضوية المكتب التنفيذي”،يقول جل المتابعين لفعاليات هذا المؤتمر.

http://jadal.tn/30493











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv [i,d []g td Ykjohfhj hghj~ph] hg[i,d ggayg frtwm

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر جهوي جدل في إنتخابات الاتّحاد الجهوي للشغل بقفصة


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى