2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل

الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل عرب ايدول 3 Arab idol 2014 , الجزء الثاني عرب ايدل 2013 , ارب ايدل , صور عرب ايدول 2014 , فضائح المشاركين في برنامج محبوب العرب ام بي سي 2014 , Arab idol mbc 2015 , ارقام التصويت 2012 , نتائج , فيديو يوتيوب المشاركات 2014 , اخر اخبار عرب ايدول , الموسم الثاني محبوب العرب

محمد عساف يحرّر الفلسطينيين من بعض أحزانهم بعد فوزه بلفب اراب ايدول الموسم الثاني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2013, 12:05 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 12 - 2012
المشاركات: 2,100
افتراضي محمد عساف يحرّر الفلسطينيين من بعض أحزانهم بعد فوزه بلفب اراب ايدول الموسم الثاني



 


عساف يحرّر الفلسطينيين من بعض أحزانهم



محمد عساف يحرّر الفلسطينيين أحزانهم فوزه بلفب اراب ايدول الموسم 461985.gifمحمد عساف.. نجم برتبة سفير




محمد عساف يحرّر الفلسطينيين أحزانهم فوزه بلفب اراب ايدول الموسم 461986.gifالالاف يحتفلون في شوارع رام الله




محمد عساف يحرّر الفلسطينيين أحزانهم فوزه بلفب اراب ايدول الموسم 461987.gifالغزاويون يجتمعون على صوت واحد










فلسطين... بكل ما يوحي به ويحيل اليه هذا الاسم مجردا، تستحق الفرح على هامش أحزانها التاريخية والراهنة الكثيرة.


تستحقه فلسطين فعلا، مهما كان ومهما تضاءل ومن أي فجوة ضيقة في جدار الاحتلال المزمن يطل عليها من خلالها ليثبت أن الشعب الفلسطيني ما زال على قيد الحياة والأمل ولو كره الكارهون.


وفلسطين التي لم تنم تقريبا ليلة أمس الأول فرحا بحلم عابر حققه لها فتى في الثالثة والعشرين من عمره يملك حنجرة ذهبية وعينين حالمتين وحضورا مدهشا ووعيا مبكرا.. وأغنية، عانت الكثير من أصدقائها اكثر مما عانته من أعدائها. وفي ردود الفعل الحاقدة، وإن تلونت بألوان دينية مزيفة، ما يشير الى ذلك.


فما ان أعلن مقدم برنامج المسابقات الغنائية «أراب أيدول» اسم الفتى الفلسطيني محمد عساف باعتباره الفائز بلقب البرنامج حتى انقسمت شاشة التلفزيون الى أربعة أقسام تبث الفرح بثا حيا من ثلاث مدن فلسطينية، قلما اجتمعت في مشهد فرح واحد وهي رام الله وغزة والناصرة.. بالاضافة الى القسم الرابع الذي يبث من الاستديو وينقل للمشاهدين صورة محمد عساف ساجدا على الأرض وصورة والدته الغارقة في دموع الفرح في طقس فلسطيني نادر.



نمط استهلاكي


لم أكن من المتابعين لهذا البرنامج، الذي يبث على قناة أم بي سي لعدة شهور ولموسمين كما يبدو، أو المهووسين بفتيانه وفتياته من المغنين والمغنيات، ولكنني تابعت نتفا بسيطة من الحلقات استجابة لحالات طربية تجيد صناعتها بعض الأصوات المشاركة فيه بامتياز كبير.. ورغم أنني لم تعد تستهويني تلك البرامج ذات النمط التجاري والاستهلاكي الاعلاني الذي يستهدف جيوب الناس، ولي عليها الكثير من الملاحظات السلبية على الصعيد السلوكي والفني أيضا، لكنني أمام ذلك الإغراء الذي كرسته الحالة تابعت الحلقة الأخيرة وتابعت تداعياتها والحدث الذي تشكل من خلالها ايضا.


ورغم ما بثه الحدث من مشاعر بهجة عارمة لدى الكثيرين من متابعي البرنامج وغيرهم ممن جذبتهم خصوصية الحلقة في الإطار الفلسطيني تحديدا، فان الأمر لم يخل من خروج الكثير من الأصوات في برنامج التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» معلقة على الحدث وتداعياته بمزيج من الحقد والغباء والسخرية والتعالي، بالإضافة الى أصوات أخرى لا أشك في براءتها «الدينية» ولكنها وقعت تحت تأثير الزيف الذي مارسه الكثيرون للأسف على وعينا الديني، وخصوصا في السنوات الأخيرة، ليحيلوا حياتنا الى ما يشبه الجحيم في الدنيا لأنهم يعتقدون أن هذا سيبعدنا عن الجحيم في الآخرة.



حالة ثورية


الفرح حالة ثورية، وفعل نضال، ولكن قلة هم من يدركون ذلك حتى وهم يعيشون الحالة، وفي تداعيات الفرح الفلسطيني الشامل ليلة أمس الأول خرج من يقول ان محمد عساف لم يحرر القدس ليحظى بكل هذا التعاطف، وكأن من قال ذلك يصرح لنا بأقواله وهو على خطوط النار في مواجهة العدو الصهيوني.. نعم عساف لم يحرر القدس لكنه حرر أهل القدس من بعض أحزانهم ولو بشكل مؤقت، ولعل في الرسالة التي كان قد أرسلها للبرنامج الأسير الفلسطيني ابن مدينة القدس حسام زهدي شاهين، المحكوم بـ 27 عاما والمعتقل منذ شهر يناير لعام 2004 حتى الآن في سجن جلبوع المركزي، ما يدل على ذلك، حيث يقول شاهين في بعض رسالته التي تناقلتها وكالات الأنباء قبل أيام: «.. ان جزءً من الصراع الذي يديره الاحتلال خلف جدران السجون يستهدف اقتلاع الفرحة المصغرة - بحجم المكان الذي نُحتجز فيه- من قلوبنا بِنِيَّة خدمة مشروعه المتواصل لكسر إرادة المناضل الفلسطيني والعربي. وبدورنا نسعى قدر الإمكان وفق الإمكانات المتواضعة المتوافرة لدينا، إلى خلق وابتكار مصادر بهجتنا، والاستفادة من كل بارقة عطاء تخفف من وطأة الهجوم على معنوياتنا. وعلى هذا الدرب نواصل مشوار كفاحنا من أجل انتزاع حقوقنا من بين براثن المحتل الغاصب...».


هذا أسير محكوم بـ 27 عاما يرى في أغنية محمد عساف فسحة من الأمل في ضيق المعتقل الثقيل.. الطويل، ومع هذا ورغما عنه تسمع من يجلس في بهو منزله يتابع التلفزيون ويستمتع بالأغاني بين أطفاله تحت برودة التكييف المركزي فرحا بحياته، لكنه يقرر أن هذا الفرح الصغير الذي ربما لا يتعدى ليلة أو بضعة ليال لاحقة..حرام. هكذا حرام فقط.



حرام عليهم فقط؟


هل حرام على الفلسطينيين أن يفرحوا وأن يقولوا للعالم كله أنهم شعب جبار يجيد صناعة الحياة كما يجيد صناعة الموت في سبيل وطنه، وأنهم شعب أبي يناضل بالرصاصة كما يناضل بالأغنية، وأنهم شعب مقاوم يقاوم المحتل بالقتال كما يقاومه بالفن أيضا، وأنهم شعب يعرف الحلال والحرام بكل دياناته ومذاهبه؟


هل هذا هو الحرام بنظركم؟..


حسنا هذا ليس هو الحرام الحقيقي.. فكفوا، يا من تحرمون على الشعب الفلسطيني الفرح، عن تصدير فتاواكم له واهتموا بتحريم زواج القاصرات وعمل الأطفال وسوء معاملة الخدم والعنصرية ضد الوافدين والتسلط على رقاب الناس وأكل أموال اليتامى والمساكين، وغيرها من قضايا تستحق اهتمامكم بإصدار الفتاوى بدلا من تصديرها لتكون ضد الفرح.


تفرحون كما تشاؤون في السر والعلن وتستكثرون أن يفرح غيركم ولو لليلة واحدة. وكعادتكم تشوهون الفرح باسم الدين والدين منكم براء، وتريدون قتل الحلم لأنكم لا تعرفون كيف تطيرون على أجنحته..


تعيشون في دول لكل منها مهرجانه الفني أو مهرجاناته الفنية الغنائية السنوية الخاصة، ومع ذلك لا تعترضون عليها بل تعترضون على أغنية فلسطينية نابعة من قلب الحلم والألم.


محمد عساف لم يحرر القدس فعلا.. لكنه فنان أجاد فنه وأهدى الفرح لقلوب حزينة وأوصل صوت فلسطين الحضارة للآخرين فهل أجرم لكي تهاجموه وكأنه سلطان جائر؟!!




سفير للنوايا الحسنة


بيروت - غزة - أ. ف. ب - ما ان أعلن تتويج الشاب الفلسطيني محمد عساف بلقب برنامج هواة الغناء «أراب آيدول» على شاشة ام بي سي، والذي تابعه عشرات الاف الفلسطينيين عبر شاشات كبيرة في الساحات العامة في الضفة الغربية، وشاشات مماثلة في فنادق ومطاعم قطاع غزة، حتى انطلق الالاف الى الشوارع الرئيسية في العديد من المدن على وقع أصوات أبواق مئات السيارات.


وفي ما يشبه تظاهرة كبرى تجمع الالاف في ساحة الجندي المجهول قبالة مقر المجلس التشريعي في غرب مدينة غزة وهم يرفعون صور «محبوب العرب».وهتف المحتفلون باسمه وبعضهم رقص على أنغام أغنية «علِّي الكوفية علِّي» التي اشتهر بها عساف قبل مشاركته في برنامج «أراب آيدول».



إهداء إلى الوطن


بعد اعلان النتيجة ركع محمد عساف، ابن قطاع غزة، وقبل الارض ثم أهدى فوزه إلى شعبه قائلا «أحيي الشعب الفلسطيني المناضل الذي يعاني منذ اكثر من60 عاما من ويلات الاحتلال في غزة والضفة الغربية ورام الله ودول الشتات في كل مكان. واهدي هذا الفوز للشعب الفلسطيني، ولأرواح الشهداء والثورة، للاسرى والجرحى، ولكل انسان حر، ولكل انسان عربي».


ونقلت «ام بي سي» اجواء متابعة البرنامج في مدن عربية عدة منها عمان وغزة ورام الله والقاهرة. وخلال الحلقة النهائية أعلن ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عين عساف سفيرا للنوايا الحسنة مع مزايا دبلوماسية، كما منحته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) منصب سفير للنوايا الحسنة.



بداية المشوار


بالعودة الى الاستديو وبعد اعلان النتيجة غنى عساف اغنية الفوز وعنوانها «من هنا ابتدا المشوار» من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وذلك بعدما كان غنى خلال الحلقة «صافيني مرة» لعبد الحليم حافظ التي كانت لجنة التحكيم قبلته في البرنامج على أساسها.


وفي بداية الحلقة أطل المشتركون الثلاثة بأغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب عنوانها «كل يوم منعيشو اكيد» من اخراج فادي حداد وتأليف امير طعيمة والحان ميشال فاضل. وقدم المشتركون الـ13 الذين وصلوا الى المرحلة الاخيرة اغنية من توزيع حسن الشافعي، بينما قدم 27 مشتركا في البرنامج اغنيتين معربتين مستقاتين من مسرحية البؤساء الغنائية.



بلد الأمان


وأكد الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي حل ضيفا على الحلقة الاخيرة، ان لبنان بلد التعايش بكل مذاهبه والطوائف، وحرص على تقديم اللون اللبناني في نهائيات البرنامج.


وقالت عضو لجنة التحكيم المغنية الاماراتية احلام انها تشعر بالامان في لبنان. ودعت مع زميلها العرب للمجيء الى لبنان.


أما زميلها الفنان اللبناني راغب علامة فوصف الحلقة الاخيرة من «أراب آيدول» بـ «اليوم التاريخي (...) انه اهم من انتخاب الرئيس الاميركي باراك اوباما»، مضيفا «لقد زرعنا عبر هذا البرنامج المحبة وجمعنا الناس. كان مشوارا صعبا لكن نتيجته جميلة».








المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







lpl] usht dpv~v hgtgs'dkddk lk fuq Hp.hkil fu] t,.i fgtf hvhf hd],g hgl,sl hgehkd

arab idol 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

محمد عساف يحرّر الفلسطينيين من بعض أحزانهم بعد فوزه بلفب اراب ايدول الموسم الثاني


مواضيع مشابهه في الموسم الثالث عرب ايدول 3 Arab idol mbc 2014 , الجزء الثالث عرب ايدل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى