2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

البيت الأبيض: القرارات التي ستتخذ تجاه سوريا لا تكون إلا ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2013, 12:17 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي البيت الأبيض: القرارات التي ستتخذ تجاه سوريا لا تكون إلا ما



 


البيت الأبيض: القرارات التي ستتخذ تجاه سوريا لا تكون إلا ما يحقق المصالح الأمريكية

نقلت (رويترز) في 13\6\2013 عن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني تأكيده أن "الرئيس باراك أوباما يواصل مراقبة الوضع المتدهور في سوريا وسيتخذ أي قرار في شأن مزيد من الخطوات بناء على المصالح الوطنية للولايات المتحدة"، وقال "بقدر ما تكون فظاعة الوضع في سوريا يكون عليه اتخاذ القرارت حين تتعلق بالسياسة تجاه سوريا بما يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة". فالمتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي يقر بما هو حقيقة لواقع السياسة الأمريكية وهي أن أمريكا لا تعمل إلا لتحقيق مصالحها وما يصب نحو مصالحها، ولا يهمها دمار سوريا وذبح أهلها، بل إن ذلك يصب في مصلحتها. فمصلحتها الوطنية هي المحافظة على نفوذها في سوريا واستعمارها للمنطقة وعدم تمكين المسلمين من إقامة حكم الإسلام الذي يحررهم من هذا النفوذ ومن هذا الاستعمار. وعندما تمنع السلاح عن الثوار في سوريا تنظر فيما يحقق مصالحها، وإذا سمحت بذلك فيكون شرطه أن يحقق مصالحها وليس لتحرير سوريا. ولذلك صدر في اليوم التالي قرار بأن "أمريكا سوف تساهم في صندوق لشراء أسلحة لمقاتلي المعارضة". فقد نقلت وكالة فرانس برس في 14\6\2013 عن مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع طلب عدم نشر اسمه: "أن أحد الخيارات التي تتم دراستها هو أن تساهم الولايات المتحدة بصندوق يستخدمه حلفاء واشنطن وخصوصا الدول الأوروبية لشراء أسلحة لمقاتلي المعارضة السورية وهو الأمر الذي كانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أشارت إليه سابقا".


ومن ناحية أخرى نقلت "رويترز" في 14\6\2013 عن مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي بن رودس قوله إن "ما بين 100 و 150 شخصا قتلوا بهجمات كيمياوية تم رصدها". ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن "هذا عدد لا يذكر من بين 90 ألفا قتلوا في الصراع المستمر منذ عامين، لكنه رغم ذلك تجاوز للخط الأحمر الخاص باستخدام أسلحة كيمياوية. وأن إدارة الرئيس الأمريكي أوباما قررت يوم الخميس (13\6\2013) أنها ستسلح المعارضة بعد أن حصلت على دليل على استخدام القوات السورية أسلحة كيماوية ضد مقاتلين يحاولون الإطاحة بالرئيس السوري". فأمريكا حتى تبرر مواقفها بإطالة عمر النظام لتجد البديل وضعت لها خطا أحمر وهو استخدام السلاح الكيماوي فإنها تستعد أن تتحرك إذا قتل 100 أو 150 شخصا بالكيماوي ولكنها ليست مستعدة للتحرك إذا قتل أكثر من 90 ألفا، وكل ذلك لا يهم أمريكا، ولكن كما صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أن "أمريكا لا تتحرك إلا لتحقيق مصالحها الوطنية" فقط لا غير، بل ما هي تفكر فيما هو "أفضل لمصالحها الوطنية" ولا يهمها لو قتل كافة الشعب السوري ودمرت بلاده، لأنها هي بنفسها مع حلفائها وعملائها قامت بتدمير العراق وأفغانستان والصومال، فلا يوجد أي أثر للإنسانية أو للأخلاق في سياستها وتصرفاتها فتعتبر كل ذلك عواطف لا داعي لها. وأمريكا تعلن بأساليب مختلفة أنها تحافظ على النظام السوري لأنه نظام علماني تابع لها وأنه أفضل لها من نظام المسلمين المخلصين الذين تصفهم بالمتشددين أو التكفيريين أو الأيدي الخطأ أو الإرهابيين لأنهم يقاومون احتلالها واستعمارها ونفوذها، وتعلن أنها تقف في وجه هؤلاء المخلصين من أهل البلد الذين يريدون أن يقيموا النظام الإسلامي بينما هي تريد المحافظة على النظام العلماني فتعارض انهيار هذا النظام. وقد صرح المسؤولون الأمريكيون بذلك عدة مرات، بل يصرون على ذلك.



ويظهر أن المراهنين على المساعدات الأمريكية والداعين للتدخل الأمريكي من ضعاف النفوس والإرادة ربما لا يدركون معنى المصالح الأمريكية أو لا يهمهم أن تحقق أمريكا مصالحها في سوريا بإدامة نفوذها في البلاد، بل يظهر أن كل ما يهمهم أن يتبوؤا المناصب ويحققوا مصالحهم الذاتية، وكذلك لا يهمهم سيادة الإسلام والحكم به لإعادة العزة والكرامة لأهل سوريا والمنطقة ومن ثم تحقيق النهضة والتقدم. وهم لا يلتفتون إلى ما فعلت أمريكا في العراق وكيف دمرته ومكنت إيران وأحزابها من الحكم، وهي التي دفعت إيران وحزبها في لبنان ليقاتلوا في سبيل حماية نظام الأسد العلماني.











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hgfdj hgHfdq: hgrvhvhj hgjd sjjo` j[hi s,vdh gh j;,k Ygh lh

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

البيت الأبيض: القرارات التي ستتخذ تجاه سوريا لا تكون إلا ما


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى