2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي جوجل تناقش حرية التعبير على الإنترنت في تونس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2013, 05:54 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي جوجل تناقش حرية التعبير على الإنترنت في تونس



 




أعلنت شركة جوجل عن استضافتها اليوم لفعاليات "Big Tent" في تونس على صعيد مؤتمر تحالف الدفاع عن حرية التعبير على الإنترنت، حيث يتم إلقاء الضوء على حرية التعبير في العالم العربي.
وتجمع فعاليات" "Big Tent بين رجال الأعمال، ورجال السياسة، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني المعنية. ويتمثّل أبرز المتحدثين في "أحمد جلول"، عضو مجلس الشورى عن حزب النهضة التونسي، و"سليم أمامو" مدون تونسي، ووزير الدولة السابق لشئون الشباب والرياضة.
ومن المقرر أن يتناول روس لاجينيس، كبير المسؤولين عن حرية التعبير في "جوجل" طرح وجهة النظر العالمية، في الوقت الذي يتولى فيه الفنانون والناشطات في مجال الدفاع عن المرأة عقد حلقات نقاش حول القيود المفروضة على حرية التعبير في الأفلام والكتابة في المنطقة.
وقد انطلقت فعاليات تحالف الدفاع عن حرية التعبير على الإنترنت في مدينة لاهاي خلال شهر نوفمبر من عام 2012، عندما تم تدشينه على يد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون خلال الفعاليات ‏وقد انضم أربعة عشر بلداً من بينها كندا والمكسيك والسويد والولايات المتحدة الأمريكية إلى التحالف دعماً لحرية التعبير على الإنترنت. ومنذ تدشين هذا التحالف، شهدت حرية التعبير على الإنترنت تطورًا كبيرًا لتتحول إلى مشروع واعد، حيث اتسعت دائرتها إلى أمريكا اللاتينية، لتضم كوستاريكا والمكسيك، وإلى إفريقيا لتضم كينيا وغانا.
وصرح روس لاجينيس، كبير المسئولين عن حرية التعبير والعلاقات الدولية في "جوجل" قائلاً "إن هدف"جوجل" من عقد فعاليات Big Tent أن تكون بمثابة مكان لعقد نقاشات حيوية وبناءة، مع إبراز الرأي المعارض في كل الأحول. وبدأت "جوجل" في استضافة هذه الأحداث لطرح المشكلات العويصة التي تواجه الخصوصية على الإنترنت، والأمان، وحقوق الملكية الفكرية، وحرية التعبير، إلى جانب أشياء أخرى لمناقشتها على طاولة الحوار. "في هذه الليلة، سيتم إلقاء الضوء على حرية التعبير على الإنترنت، في تونس والعالم العربي على حد سواء".
وأضاف قائلاً "نحن في "جوجل" ميل إلى حق الأشخاص في التعبير عن آرائهم، لا لأنها الدعامة الأساسية للمجتمعات الحرة فحسب، ولكن أيضًا لأن المزيد من المعلومات يعني مزيدًا من الخيارات، ومزيدًا من القوة، ومزيدًا من الفرص الاقتصادية، ومزيدًا من الحرية للأشخاص".
إن الهدف الرئيسي من فعاليات "Big Tent" هو توفير مناخ جيد يجمع بين أصحاب المصالح من جهات متعددة كالحكومات، والمنظمات غير الحكومية، وغيرها من المؤسسات لإجراء حوار مثمر وبناء. ويهدف النقاش بالدرجة الأولى إلى إلقاء الضوء على موضوع حرية التعبير على الإنترنت، وتقديم الشخصيات المدافعة عن هذه القضية، وكذلك إبراز العواقب السلبية لرفع مستوى الرقابة الحكومية حول العالم.

شبكة الإعلام العربية














تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld [,[g jkhra pvdm hgjufdv ugn hgYkjvkj td j,ks

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي جوجل تناقش حرية التعبير على الإنترنت في تونس


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى