2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي مرسى يعلن قطع العلاقات مع سوريا ويسحب السفير من دمشق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2013, 11:35 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي مرسى يعلن قطع العلاقات مع سوريا ويسحب السفير من دمشق



 




بالفيديو.. مفاجأة صادمة..مرسى يفاجئ الحضور بمؤتمر "نصرة سوريا" ويعلن قطع العلاقات مع سوريا ويسحب السفير من دمشق ..الرئيس يؤيد الحظر الجوى وعقد قمة إسلامية عربية طارئة.. ويؤكد:كل شعب مصر أهلى وعشيرتى




عالمي مرسى يعلن العلاقات سوريا ويسحب السفير دمشق 16201315214613.jpg
محمد مرسى




اليوم السّابع - أعلن الرئيس محمد مرسى عن قطع العلاقات مع النظام السورى، وسحب طاقم السفارة المصرية فى دمشق، وإغلاق مقر السفارة السورية بالقاهرة.

وقال الرئيس مرسى، إن كل القوى والأحزاب والتجمعات المسلمين والمسيحيين، أهل مصر جميعا يعلون أصواتهم ويعلنون بكل وضوح نحن مع سوريا شعبا وإرادة.

وأضاف مرسى، خلال مؤتمر نصر الشعب السورى باستاد القاهرة، هذا اليوم هو يوم النصرة ويوم الإحساس بمعاناة شعب مسالم سعى أن يحقق إرادته فى حياة كريمة، متابعا: لن يهنأ لنا بال ولن يغمض لنا جفن ولن تستقر أجسامنا فى مضاجعها حتى نرى السوريين الأحرار يقيمون دولتهم المحررة التى روتها دماء أطفالهم وشبابهم.

ووجه رسالة قائلا: إن ما يحدث فى سوريا جرائم إنسانية، مطالبا بجلب العدالة الإنسانية، ودعم الشعب السورى، الذى يستصرخنا، مشيرا إلى أن مصر بدأت بالاتصال والتشاور مع كل الدول العربية والإسلامية لعقد مؤتمر قمة طارئ لنصرة الشعب السورى.

وقال: إن مصر تقف ضد حزب الله فى عدوانه على الشعب السورى، والقضية السورية من أهم ما يشغلنا فى الفترة الحالية، موجها رسالة إلى شعب مصر قائلا: "يا شعب مصر لقد ناصرت الشعوب واستقبلت الأحرار من كل مكان وكنت خير معين لهم بعد الله على مر عشرات السنين ولن تنسى يوما أشقاءك ولم تتأخر على نصرة المستضعفين"، موصيا بالعائلات السورية خيراً، ومعاملة السوريين المقيمين فى مصر كالمواطنين المصريين سواء بسواء.

وشدد الرئيس محمد مرسى، على أن السياسة المصرية تجاه الأشقاء تقوم على عدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد. مؤكدا أنه لا مجال للنظام الحالى فى سوريا بعدما ارتكب جرائم ضد شعبه، مؤكداً على رفض التدخل الأجنبى فى شئون الدول العربية سواء العسكرى أو السياسى. ومشددا الرئيس على أن يبتعد حزب الله وأن يترك سوريا ولا مجال له فى سوريا.

وطالب الرئيس المجتمع الدولى بقرار من المجلس الأمن بإصدار قرار بحظر الطيران فى سوريا لوقف نظيف الدماء للشعب السورى، وتابع: "أطالب المجتمع الدولى بعدم سماح بإنتاج الأنظمة القمعية من جديد، وأطالب الشعب السورى بالصمود".

وقال الرئيس محمد مرسى، إن كل القوى والأحزاب والتجمعات المسلمين والمسيحيين، أهل مصر جميعا يعلون أصواتهم ويعلنون بكل وضوح نحن مع سوريا شعبا وإرادة. مضيفا أن هذا اليوم هو يوم النصرة ويوم الإحساس بمعاناة شعب مسالم سعى أن يحقق إرادته فى حياة كريمة.

وتابع: لن يهنأ لنا بال ولن يغمض لنا جفن ولن تستقر أجسامنا فى مضاجعها حتى نرى السوريين الأحرار يقيمون دولتهم المحررة التى روتها دماء أطفالهم وشبابهم.


















تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld lvsn dugk r'u hgughrhj lu s,vdh ,dspf hgstdv lk ]lar

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي مرسى يعلن قطع العلاقات مع سوريا ويسحب السفير من دمشق


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى