2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > منوعات 2014 , صور , اخبار 2013

منوعات 2014 , صور , اخبار 2013 فضائح 2014 , صور , اخبار 2013 , فنانات 2014 , صور 1435 , اخبار 2013 , 2014 , صور 1434 , فنانين 2015

كيف تكون انسان ناجح في حياتك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2013, 12:55 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية فتاة الشرق
 
تاريخ التسجيل: 5 - 5 - 2012
المشاركات: 5,685
افتراضي كيف تكون انسان ناجح في حياتك



 


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله..
هذه بعض الأخطاء التي يقع فيها المخططين.. وحاولت ايجاد بعض الحلول والعلاجات لها عسى أن تفيد من يقرأها..
انصحك بوضع علامة من 0 إلى 10 أمام كل خطأ تعاني منه.. أو أن تختار أهم الأمور التي تخطئ فيها وتضع عليها دائرة لكي تتفاداها وتجتهد في حلها..


1. عدم وجود رؤية بعيدة المدى

قد نجد هناك أناس لديهم أهداف يومية أو قريبة ولكن ليس لديهم أهداف كبيرة بعيدة المدى يريدون تحقيقها..
أمثلة لأهداف بعيدة المدى: حفظ القرآن الكريم، الدكتوراه، مبلغ مالي كبير، مركز، تنشئة أبناء صالحين، علاقة زوجية سعيدة، صداقات غنية مشبعة..
نقطة عمل: اكتب 100 هدف ترغب في تحقيقهم..

2. عدم وجود معنى للحياة

معنى الحياة وفي مسمى آخر القيم.. وهذا السؤال قد يستغرق سنوات عديدة وطوال عمرنا سنبحث عن معاني الأشياء وحقائق الأمور.. ولكن أتعس الناس من لا يبحث عن معنى حياته ولم يجده فهو فقط يسير ولا يدري لماذا..
لمعرفة المعاني اسأل لماذا.. لماذا افعل هذا الشيء.. ولمعرفة قيمك اسأل نفسك ما أهم شيء بالنسبة لي في الحياة؟.. انصحك كتابي افهم نفسك بعمق ففيه فصل كامل عن هذا الموضوع..
أمثلة لمعاني الحياة: رضى الله، الجنة، السعادة، النجاح، العلاقات، الصحة، الحميمية، المغامرة، الحب، حب الخير، الأمان..
نقطة عمل: اكتب أهم قيمك في الحياة..

3. وجود أحلام وأهداف ولكن ليس هناك أهداف قصيرة المدى

تجد أناس لديهم أحلام كبيرة وأهداف وطموحات ولكن لا يضعون أهداف قصيرة المدى ( سنوية، شهرية، أسبوعية، يومية ) للإقتراب من أحلامهم، وهذا ما يتعسهم ويجعلهم يتركون التخطيط، هناك حلين الأول التركيز على المهم من أحلامنا وأهدافنا والحل الآخر هو وضع الخطط قصيرة المدى..
نقطة عمل: اكتب خطة للسنة، الشهر، الأسبوع، اليوم..

4. عدم كتابة الأهداف على الورق

وهذا من أخطاء المخططين فيجعلون أهدافهم وأحلامهم في عقلهم وهذا سيؤدي إلى نسيانها، أو عدم التركيز على أهدافنا..
فوائد التسجيل: تذكر البيانات، التنظيم، رؤية الأهداف القريبة، التحفيز، زيادة الإنجاز، وضوح الأمور..
نقطة عمل: كل يوم سجل أهدافك..

5. عدم وجود رغبة ودوافع لتحقيق هذه الأهداف

الإجابة على لماذا تيسر لنا الإجابة على كيف.. عندما تكون لدينا الرغبة القوية والحقيقية لتحقيق أهدافنا فإننا سنحققها.. ألا تجد ذلك في قلوب الأطفال فهم عندما يرغبون بشيء يحققونه لا محالة.. ألم تلاحظ ذلك عندما فكرت بهدفة بشدة وصابرت وثابرت لتحقيقه ونلته.. كل ذلك يحصل برغباتنا القوية..
أمثله للدوافع : لإرضاء الله، لأني أريده بشدة، لطالما حلمت به، لأنه سيفتح لي أبواب كثيرة، لأني خلقت لأجله، لأني لا أستطيع العيش دونه..
نقطة عمل: اكتب هدفك واكتب شرح عن هذا الهدف وسبب رغبتك في تحقيقه..

6. الحماس بالبداية ثم التوقف

وهذا يمر به غالبين البشر وليس المخططين فقط.. فهناك حماس البداية والتغيير وبعدها يأتي الفتور.. وهناك العديد من الحلول والمناقشات.. منها أن نقول لأنفسنا أن المطلوب منا في هذا العام تحقيق هذه الأهداف وخلال السنة لا نبالي بفترات الهدوء وتصاعد الهمة المهم أن نحققه نهاية السنة.. كذلك أن لا نلوم نفسنا لأننا لم نحقق كل الأهداف فليس هناك أحد حقق كل أهدافه بالوقت الذي يريده ولكنك ستحقق أجزاء كبيرة وتقطع أشواط أكبر.. وأن تضع هدف ولا تحققه أفضل من عدم وضع الأهداف.. وتذكر أنك بسعيك للأهداف ستفيد نفسك والآخرين.. كذلك لا تفعل كل هدف تريده مباشرة فبعض الأهداف تكون رغبات وقتية وليست أهداف حاسمة ومهمة وضرورية..
أفكار لزيادة الحماس: اقرأ كتب النجاح، اقرأ قصص الناجحين، احتك بمن يلهب حماسك وقلل ممن لا يثري روحك، اكتب دوافعك للأشياء، شجع نفسك داخلياً، كافيء نفسك على أي انجاز ولو بسيط، شجع الآخرين، ادع لأمر وستجد نفسك تفعله تلقائياً وأول المطبقين له، الإقتناع التام بما تفعله، أن ترى نهاية الشيء الذي تفعله وفرحتك بانجازه..
نقطة عمل: سجل قائمة بـ 20 شيء يلهب روحك بالحماس..

7. البدء باصلاح كل شيء



وهذه الفكرة ربما تتبع الفكرة التي قبلها فيأتينا الحماس ونحاول أن نصلح كل شيء، فندخل للنادي الصحي يومياً، ونقرأ الكثير من الكتب، وبعد أيام تخف الهمة ونشعر بالإحباط أننا لم نحقق شيء وتركنا كل شيء، الحل أن تبدأ بالتدرج، ابدأ بصفحة بيضاء، تخيل أنك ولدت اليوم ماذا ستفعل، افعل كل يوم شيء بسيط، اذا لم تكن تمارس الرياضة مارس المشي مرة أسبوعياً فقط، إذا لم تكن تقرأ اقرأ صفحة باليوم وتمتع بما تقرأ، لا تجعل نجاحك وسعادتك مصدر ألم، استمتع بنجاحك وتقدمك ولا تعتبره واجب لابد أن تؤديه ولكن شيء تحب أن تفعله ويسعدك..
نقطة عمل: اكتب 5 أشياء بسيطة وسهلة تريد أن تبدأ بها..

8. التوقف من أول عقبة


إذا أردت النجاح فالطريق ليس مفروشاً بالورود وسأخبرك من الآن أنك ستواجه الصعوبات وستتعب وسترهق وستفشل وتسقط.. مع كل هذه العقبات هل لازلت تريد النجاح؟ إذا لازلت تريده فتحملها فكل شيء ضريبة وضريبة النجاح هذه الأمور الغير محببة والنجاحات مخفية تحتها ووراءها.. وليس ذلك أن الأهداف مستحيل تحقيقها ولكنها تحتاج لجهد وتعب وإذا لم نتقدم سنعود للوراء.. اعتبر العقبات تحديات لابد من اجتيازها.. وتذكر الناجحين قبلك كيف واجهوا كل رفض وعقبة باصرار أكبر.. كن الشخص الذي يصر على أهدافه إلى أن يحققها.. بالعامية ((يا أنا يا اهو))، ليمتليء قلبك بالحماس وروحك بلهيبها وتقدم بكل قوتك وكلما وجهت عقبة لا تكثر السقوط وتكثر الآلام بل تقدم حتى مع جراحك وواصل المسير.. عندما بدأت طريقي أخبرت نفسي أن الطريق سيكون صعباً فهل توافقين على خوضه فوافقتني وخضته وخضناه معاً ونحن اليوم نجني ثمرات ما بنيناه وما جاهدناه ولا زال الطريق طويلاً أمامنا وفي كل يوم ولحظة سنتقدم أكثر ونحقق أهدافاً أكثر ولن نتوقف عند محطة بكل سنكتشف كل روعات الحياة ونحقق كل حلم ونبني كل مجد باذن الله..
نقطة عمل: ما هي العقبات التي أمامك وكيف تذللها؟.. ما هي العقبات المتوقعة وكيف ستحلها وتتجاوزها؟..

9. الخطة غير مشوقة
للأسف الناس تستهين بخططها وتصنعها بأسوأ طريقة.. بقصاصة مشققة أو بخط اليد الغير واضح.. صمم خطتك بطريقة مشوقة.. اتعب على خطتك.. هذه حياتك فهي تستاهل.. ساعة في التخطيط توفر 4 ساعات عند العمل.. اجلس مع خطتك واتعب عليها وعندها ستحققها لأنك تعبت في التخطيط فستتعب على تنفيذها وستجاهد لتحقيقها.. صممها بطريقة مشوقة.. اطبعها ملونة والصقها على حائط الغرفة.. اصنعها بأجمل طريقة..
نقطة عمل: صمم أحد أهدافك بطريقة جميلة واطبعها واجعلها أمام ناظر عينيك..

10. حيرته بأهدافه تجعله يتوقف


عندما تحتار ولا تختار تخصصك أو أهداف حياتك البعيدة فإنك تتوه وتظل مكانك ولا تتقدم لأنك لا تعرف المسير.. اقض وقت وأوقاتاً طويلة لتحسم حيرتك.. اكتب اختياراتك وبعدها احسمها لتسير على هدف واحد.. كذلك عليك أن تغير إذا شعرت وفكرت بعمق أن هذا الهدف ليس بطريقك.. لا تحسب الحياة بعمرك بل احسبها بأهدافك.. خلال 10 سنوات أو أقل تستطيع الوصول لكل أهدافك التي طالما أردتها وحلمت بها فلا تخف من فوات شيء المهم أن تكون سعيد بأهدافك وأن تحقق ما تريده وتنجزه وأن يكون صحيحاً..
نقطة عمل: اكتب الأمور التي تحيرك واجلس جلسة مع نفسك لحسمها نهائياً..


;dt j;,k hkshk kh[p td pdhj;



المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







;dt j;,k hkshk kh[p td pdhj;

فتاة الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كيف تكون انسان ناجح في حياتك


مواضيع مشابهه في منوعات 2014 , صور , اخبار 2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى